رونالدينيو :"هذا هو العام المناسب لميلان" ولا اتخيل المونديال بدون إيطاليا 

رونالدينيو
رونالدينيو

يعتقد رونالدينيو اسطورة البرازيل ونجم ميلان وبرشلونة السابق أن هذا هو العام الذي سيكسر فيه ميلان الجفاف الذي تعرض له في الدوري الإيطالي ويشعر بأن كأس العالم "يخسر الكثير" بدون إيطاليا.

ويحتل الروسونيري حاليًا صدارة جدول الدوري الإيطالي بعد 30 مباراة برصيد 66 نقطة ، متقدماً بثلاث نقاط على نابولي صاحب المركز الثاني وست نقاط على إنتر صاحب المركز الثالث ، الذي لديه مباراة مؤجلة، كما أن لديهم فرصة لكسر الجفاف الذي دام عقدًا من الاسكوديتو لكنهم سيحتاجون إلى التركيز في الأسابيع الأخيرة من الموسم.

وفي حديثه إلى لاجازيتا ديلو سبورت ، ناقش رونالدينيو أولاً ما إذا كان هذا هو الموسم الذي يمكن أن يكسر فيه ميلان انتظاره الطويل للحصول على لقب الدوري.
وقال :"أعتقد ذلك ، ربما سننتظر حتى يتم تأكيدها رياضيًا لقولها. ما هو مؤكد هو أنني ما زلت معجبًا كبيرًا بميلان وأتابع الدوري الإيطالي باهتمام. لكنني أعتقد أنه يمكن أن يكون هذا العام المناسب لميلان".
وتحدث عن فريق ميلان الذي لعب فيه وما إذا كان يمكن إجراء مقارنات مع هذا الفريق.


وقال :"صحيح ، ميلان حيث لعبت كان لديه الكثير من اللاعبين الرائعين ، لكن هناك البعض في هذا أيضًا  الذي يعززه تنظيم تكتيكي عظيم. لهذا السبب ، كما فعلنا في ذلك الوقت ، يقومون بعمل رائع".

وقدم الدولي البرازيلي السابق أفكاره بشأن المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

وقال :"زلاتان هو صديق عظيم لي ، ولكن على الرغم من عمره 40 عامًا ، إلا أنه يعمل بشكل جيد في ميلان. الفوز بالاسكوديتو مرة أخرى في مثل عمره سيكون أمرًا رائعًا له وللنادي".

كما علق على فشل إيطاليا في التأهل لكأس العالم.
وقال :"بدون إيطاليا يخسر كأس العالم الكثير. بالنسبة لأولئك الذين يحبون كرة القدم مثلي ، وبالنسبة للمشاهد ، من العار حقًا ألا يكون الأتزوري هناك".

أضاف :"لم أكن أتخيل أبدا رؤية كأس عالم أخرى بدون إيطاليا".

ولم يقلق من حقيقة عدم تأهل أي فريق إيطالي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي.

وقال :"كرة القدم الإيطالية لا تزال جميلة بالنسبة لي. ربما لم يعد هناك نجوم عظماء في الماضي ، لكنه دوري تنافسي للغاية ، مع فرق قوية للغاية من الناحية التكتيكية ومستعدة".
وأخيرًا ، كشف رونالدينيو عن اللاعب الذي يحب مشاهدته بشدة.

وقال :"هناك الكثير ، لكن إذا اضطررت إلى اختيار واحد سأقول ميسي. عندما يكون على أرض الملعب ، يمكنك التأكد من أن شيئًا جيدًا يحدث دائمًا".

ترشيحاتنا